اخر المواضيع

السبت، 9 ديسمبر 2023

 

افضل 5 كتب لتعلم الطبخ تجعلك شيف محترف

إذا كنت ترغب في تعلم أو تحسين مهاراتك في الطبخ، فإن قراءة كتب الطبخ هي وسيلة مفيدة وممتعة لذلك. في هذا المقال، ؤ. هذه الكتب تحتوي على وصفات متنوعة وشهية من مختلف المطابخ والثقافات، وتعلمك أساسيات وأسرار الطهي بطريقة سهلة وبسيطة. نتمنى أن تنال إعجابك وتجربها.

  1. كتاب أصول الطهي النظري والعملي: 

    هذا الكتاب هو الكتاب المؤسس لفن الطهي المصري، وهو من تأليف نظيرة نقولا المعروفة بأبلة نظيرة. يحتوي الكتاب على جميع الوصفات المصرية الأصيلة والمستحدثة من المطابخ الأوروبية والشامية والتركية، كما كان يتم تدريب الفتيات عليها في المدارس. بالإضافة إلى طرق الحفظ بالتسكير والتخليل والتمليح وتقنيات التعليب المختلفة.

  2. كتاب مطبخ منال العالم: 

    هذا الكتاب هو من أشهر كتب الطبخ بين كتب طبخ الشيفات العربيات، وهو من تأليف منال العالم. يضم الكتاب العديد من الوصفات القديمة والحديثة، ويعرضها بشكل بسيط وسهل. مما يميز هذا الكتاب أن وصفاته لا تحتوي على المكونات الغريبة والغير مألوفة، بل إن جميع المكونات تقريبًا يمكننا أن نجدها في كل مطبخ عربي. يضم الكتاب وصفات مختلفة من مطابخ متعددة، وليس المطبخ العربي فحسب، بل أنه يحتوي على العديد من الأطباق الغربية أيضًا.

  3. كتاب أطباق النخبة:

    هذا الكتاب هو من أفضل كتب الطبخ وأشهرها في الأوساط السعودية، فوصفاته المميزة وطريق عرضها البسيطة جعلته من الكتب التي لا يتم الاستغناء عنها في أي منزل. يحتوي الكتاب على أكثر من 360 وصفة بين 18 قسمًا من أقسام الطبخ. توجد الوصفات بمقاديرها والنصائح التي تخصها كي تتمكن من طهي أفضل وصفة للطبق الذي قمت باختياره. ستجد بداخل الكتاب وصفات للفطائر والسندوتشات والمقبلات، وقسمًا خاصًا بالشعبيات، وأقسامًا للدجاج والسمك وغيرها.

  4. كتاب Mastering The Art Of French Cooking:

    هذا الكتاب هو الكتاب الأيقوني لأهم أساسيات المطبخ الفرنسي، وهو من تأليف جوليا تشايلد. هذا الكتاب قدم الطهي الفرنسي للأمريكيات بطريقة مبسطة ومفهومة، ولكنه بفضل عمل جوليا الدؤوب وتفانيها في مجالها صار أهم كتاب طبخ على مستوى العالم كله مكتوبًا بالإنجليزية. يحتوي الكتاب على أكثر من 500 وصفة فرنسية كلاسيكية، بالإضافة إلى شرح مفصل للمصطلحات والتقنيات والمعدات الخاصة بالمطبخ الفرنسي

  5. كتاب Cook With Jamie:

    هذا الكتاب هو من أفضل كتب الطبخ للشيف البريطاني الشهير جيمي أوليفر. هذا الكتاب يتضمن أهم قواعد الطبخ، بدءًا من كيفية شراء المكونات وكيفية إعدادها غبر عمليات التنظيف والتقطيع السليم، حتى الوصول للنتيجة النهائية، طبق يسعد الجميع. يضم الكتاب أكثر من 100 وصفة لأطباق متنوعة من السلطات والحساء واللحوم والأسماك والحلويات، بالإضافة إلى نصائح وحيل للطهي بسرعة وسهولة. يمكنك تحميل الكتاب من هنا.

هذه هي خمسة من أفضل كتب الطبخ التي ننصحك بقراءتها وتجربتها. نتمنى أن تستمتع بالطهي والتذوق،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق