اخر المواضيع

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023

 أسعار الذهب ترتفع عالميا ومحليا بسبب توقعات خفض الفائدة الأمريكية

في هذا الخبر، سنتحدث عن أسعار الذهب اليوم في الأسواق العالمية والمحلية، والعوامل التي تؤثر عليها، والتوقعات المستقبلية لها. كما سنعرض لكم جدول بأسعار الذهب بمختلف العيارات في السوق المصري.

في هذا الخبر، سنتحدث عن أسعار الذهب اليوم في الأسواق العالمية والمحلية، والعوامل التي تؤثر عليها، والتوقعات المستقبلية لها.
في هذا الخبر، سنتحدث عن أسعار الذهب اليوم في الأسواق العالمية والمحلية، والعوامل التي تؤثر عليها، والتوقعات المستقبلية لها.

 

أسعار الذهب العالمية

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث وصل سعر الأوقية إلى 2041 دولارا، مسجلا أعلى مستوى له منذ أسبوع. ويعود سبب هذا الارتفاع إلى ترقب الأسواق لصدور بيانات مؤشر الإنفاق الشخصي الأمريكي الجمعة المقبل، والذي يعتبر مقياسا للتضخم في أكبر اقتصاد في العالم.

وتزداد التوقعات بأن يقوم البنك المركزي الأمريكي (الفيدرالي) بخفض أسعار الفائدة خلال الربع الأول من عام 2024، بعد أن أكد على استمرار سياسته التيسيرية في اجتماعه الأخير. ويعتبر خفض الفائدة عاملا داعما لأسعار الذهب، حيث يقلل من تكلفة حيازته ويضعف من قيمة الدولار.

أسعار الذهب المحلية

وتأثرت أسعار الذهب في السوق المصري بالارتفاع العالمي، حيث سجلت أعلى مستوى لها في التاريخ. وبلغ سعر الذهب عيار 21، الأكثر انتشارا في السوق، 2950 جنيها للجرام بدون مصنعية، وتتراوح المصنعية بين 55 و150 جنيها حسب نوع ومكان الشراء.

وفيما يلي جدول بأسعار الذهب بمختلف العيارات في السوق المصري:

العيارالسعر بالجنيه المصري
182529 - 2520
212950 - 2930
243371 - 3350

تابع اسعار الذهب يوميا علي موقع التوبيك | ElTopic

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق