اخر المواضيع

الخميس، 30 نوفمبر 2023

أمازون تكشف عن "Q": روبوت الدردشة الذكي للمنافسة مع ChatGPT

أمازون تكشف عن Q روبوت الدردشة الذكي للمنافسة مع ChatGPT
أمازون تكشف عن Q روبوت الدردشة الذكي للمنافسة مع ChatGPT


أعلنت شركة أمازون عن إطلاق روبوت الدردشة الذكي "Q"، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، لتكون منافسًا للروبوت ChatGPT. تم تصميم "Q" خصيصًا للعاملين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والبرمجة وخدمة العملاء، ويتيح لهم الحصول على إجابات فورية عن الأسئلة المتعلقة بشركاتهم.


وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يتمتع "Q" بمهارات تلخيص الاجتماعات وشرح كود البرمجة والبحث عن المعلومات داخل مئات الوثائق الشركية. يأتي إطلاق "Q" في وقت يعلن فيه إيلون ماسك عن روبوته الذكي "Grok" الذي سيتم دمجه في X.


في منشور بالمدونة، أكدت أمازون أن "Q" تم تصميمه ليلبي احتياجات العملاء تمامًا كما يفعل ChatGPT Enterprise، النسخة المخصصة للعاملين.


وفي الوقت الحالي، يتاح "Q" فقط لمستخدمي خدمة Connect في بعض أجزاء الولايات المتحدة، ومن المقرر أن يتم التوسع في الخدمات والبلدان الأخرى قريبًا. ومن بين الشركات التي تستخدم "Q" بالفعل شركة سيارات كبرى، وشركة تكنولوجيا المعلومات Accenture وشركة دوائية عالمية، بالإضافة إلى أمازون نفسها.


تقول أمازون: "يمكن لـ Q مساعدتك في الحصول على إجابات سريعة ومناسبة للأسئلة العاجلة وحل المشكلات وإنشاء المحتوى واتخاذ الإجراءات باستخدام البيانات والخبرة المتوفرة في مستودعات المعلومات الخاصة بشركتك والتعليمات البرمجية وأنظمة المؤسسات".


وتضيف أمازون، "عندما تدردش مع Amazon Q، فإنه يقدم لك معلومات ونصائح فورية ومناسبة لمساعدتك في تبسيط المهام وتسريع عملية اتخاذ القرار وتشجيع الإبداع والابتكار في العمل".


وتؤكد الشركة أن "Q" صمم بعناية مع التركيز على الأمان والخصوصية، وأنه لا يستخدم أبدًا المحتوى من عملائه التجاريين لتدريب نماذجه الأساسية.


تأتي هذه الخطوة بعد الجدل الذي أثارته OpenAI، الشركة التي أنشأت ChatGPT، والتي تواجه دعوى قضائية بسبب اتهامات بخرق قواعد حقوق الطبع والنشر عن طريق التدريب على الكتب دون إذن.


تعتبر أمازون آخر شركة تقنية تنضم إلى الدردشة الآلية بعد النجاح الكبير الذي حققته ChatGPT، والتي تم إطلاقها قبل عام. يعد "Q" تقنية قوية ستسهم في تحسين تجربة العملاء والمستخدمين، كما يمكنه أداء مهامًا تشابه تلك التي يستخدمها ChatGPT.

تابع المزيد من اخبار التكنولوجيا علي موقع التوبيك | ElTopic

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق